• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مطعم يرفض دخول رئيسة وزراء نيوزيلندا وخطيبها

مطعم يرفض دخول رئيسة وزراء نيوزيلندا وخطيبها

  • 16-05-2020, 15:36
  • عربي ودولي
  • 579 مشاهدة

      بغداد: "Today news"

رفض مطعم في نيوزيلندا دخول رئيسة وزراء البلاد جاسيندا أرديرن وخطيبها كلارك غيفورد لتناول العشاء؛ بسبب اكتمال العدد المسموح بتواجده من الزبائن.

وبحسب صحيفة "نيوزيلندا هيرالد"، فإن أرديرن وغيفورد "حاولا تناول العشاء في مطعم أوليف بمدينة ويلينغتون، ولكن تم رفض إدخالهما؛ بسبب اكتمال العدد داخل المكان، والتزاما بالقواعد التي تفرضها الدولة، بعد أن سمحت بإعادة فتح المقاهي والمطاعم، لكن مع وجود مسافة كافية لا تقل عن متر واحد؛ لضمان عدم التكدس والازدحام".

وقالت الصحيفة: "كان يتواجد داخل المطعم 10 أشخاص فقط، عندما أرادت رئيسة الوزراء وخطيبها الدخول.. لم يتم السماح لهما؛ التزاما بالقيود الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي، ولأن العدد قد اكتمل".

وانتشرت الواقعه على وسائل التواصل الاجتماعي، وقال أحد الأشخاص عبر "تويتر"، وهو واحد من الذين شهدوا الواقعة حين كان يتناول عشاءه داخل المطعم: "يا إلهي، لقد تم رفض دخول جاسيندا أرديرن الآن لمطعم أوليف".

وقام كلارك غيفورد، خطيب رئيسة الوزراء بالرد على المنشور، قائلا: "أنا أتحمل مسؤولية ذلك؛ لأنني لم أنظم للحجز، ولكنه كان من اللطيف أن يطلب منا القائمون على المكان الانتظار التزاما بالقواعد الوقائية، حتى يفرغ مكان في المطعم".

وامتدح غيفورد المطعم وخدمتهم الفائقة، حيث تمكن الثنائي بعد مرور بعض الوقت من تناول العشاء داخل المطعم، غندما توفر مكان شاغر.

وأشاد متابعون على "تويتر" بتصرف رئيسة الوزراء والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي في ظل تفشي الفيروس التاجي الجديد، وقال أحدهم إنها "كانت رائعة وتُحسن التعامل مع الموظفين داخل المكان، وتناولت عشاءها وغادرت بعد نصف ساعة، وكانت تتلقى معاملة عادية كأي عميل".

وأمضت نيوزيلندا ما يقرب من 7 أسابيع تحت الإغلاق؛ بسبب كورونا، ولكن تم الخميس الماضي، الإعلان عن تخفيف الإجراءات في الدولة، التي سجلت 1.148 إصابة مؤكدة، و21 حالة وفاة بسبب الفيروس.

أخر الأخبار