• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

البصرة تتخذ حزمة اجراءات جديدة بشأن حظر التجوال

البصرة تتخذ حزمة اجراءات جديدة بشأن حظر التجوال

  • 20-04-2020, 21:29
  • العراق
  • 453 مشاهدة


بغداد :"Today News"

اتخذت خلية الازمة في محافظة البصرة، اليوم الاثنين، حزمة اجراءات جديدة بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا، بينها تحديد وقت حظر التجوال .

وذكر محافظ البصرة ورئيس خلية الازمة في المحافظة أسعد العيداني في بيان تلقت"Today News"" نسخة منه أن" خلية الازمة في محافظة البصرة حددت وقت بدء الحظر الشامل عند الساعة الخامسة عصرا، والزام اصحاب المحال ومرتاديها بارتداء الكمامات والكفوف وعدم دخول اكثر من 3 اشخاص للمكان الواحد".

واشار الى "اصدار توجيهات للأجهزة الأمنية بمنع التجمعات ومجالس العزاء واستمرار غلق الجوامع والحسينيات والكنائس والملاعب وغيرها"، منوها الى إلزام أصحاب المحال التجارية بعدم تجمع أكثر من 3 أشخاص مع كامل احتياطات الوقاية (الكمامات والقفازات) والتعفير المستمر، مشددا على ان" تفتح المطاعم لخدمات التوصيل فقط دون استقبالها اي زبائن".

ونوه الى ان "يكون فتح محطات الوقود (الحكومية والأهلية) من السادسة صباحا وحتى الخامسة عصرا كما يتم منع التجمعات في الساحات وملاعب كرة القدم إضافة لمنع التجمعات ومجالس العزاء وصلاة الجماعة والفعاليات الأخرى في الجوامع والحسينيات والكنائس".

وشدد على "ضرورة تطبيق حظر التجوال المشدد عند الساعة الخامسة مساءً بشكل كامل ويتم محاسبة المخالفين باستثناء أصحاب التخاويل الصادرة من خلية الأزمة فيما تغلق الشوارع في المركز و الأقضية والنواحي في نفس التوقيت" منبها الى "استثناء حركة الكوادر الصحية والأمنية وشركات الاتصال والانترنت والملاكات الإعلامية".

أخر الأخبار