• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المتطرفون الهنود يستخدمون حجة كورونا لمهاجمة المسلمين وقتلهم

المتطرفون الهنود يستخدمون حجة كورونا لمهاجمة المسلمين وقتلهم

  • 13-04-2020, 16:24
  • عربي ودولي
  • 290 مشاهدة

بغداد : "Today news"

كشف تقرير لصحيفة نيويورك تايمز، الاثنين، أن تفشي فايروس كورونا في الهند اثار موجة من الهجمات المعادية للمسلمين في جميع أنحاء الهند ، حيث زعمت وزارة الصحة بالحكومة الهندوسية القومية أن المسلمين ينشرون الفايروس.

وذكر التقرير أنه “تم الاعتداء على الشباب المسلم الذي كانوا يوزعون الطعام على الفقراء بالضرب بمضارب الكريكيت ، كما أن مسلمين آخرين تعرضوا للضرب ، وأعدموا تقريبا ، ونفوا من أحيائهم أو هوجموا في المساجد ، ووصفوا بأنهم ناشرون للفايروسات”.

واضاف أن ” معابد السيخ في ولاية البنجاب تحث الناس على عدم شراء الحليب من مزارعي الألبان المسلمين لأنه يُزعم أنه مصاب بفايروس كورونا ، ونمت وسائل الكراهية على الانترنت حيث زعمت مقاطع فيديو مزيفة تم بثها على وسائل التواصل الاجتماعي تدعو المسلمين في الهند الى عدم اتخاذ إجراءات وقائية ، بما في ذلك ارتداء الأقنعة وممارسة التباعد الاجتماعي ، وحثهم على عدم القلق بشأن الفيروس على الإطلاق كما لو كانت تهدف إلى السماح بنقل العدوى الى المسلمين”.

وتابعت الصحيفة أن ” الهجمات المتزايدة المعادية للمسلمين جاءت بعد أن ادعت الحكومة أن أكثر من ثلث حالات الإصابة بفايروس كورونا في البلاد البالغ عددها 8000 حالة مرتبطة بالمسلمين، فيما قال احد المسلمين يدعى محمد حيدر ، الذي يدير كشك حليب إن ” الخوف يحيط بنا من كل مكان “، مضيفا أن ” الناس هنا يبحثون عن اي حجة صغيرة ليضربونا أو يعدمونا”.

وأعرب الزعماء المسلمون عن قلقهم إزاء الموجة الجديدة من الكراهية ، ورووا هجومًا شنه الغوغاء الهندوس شباط الماضي على مسلمين في حي للطبقة العاملة في دلهي أودى بحياة العشرات بحضور الشرطة التي وقفت تتفرج ولم تفعل شيئا”.

وقال رئيس المركز الاسلامي في الهند خالد رشيد إنه ” ما كان ينبغي للحكومة ان تلعب لعبة اللوم على شريحة من المجتمع فان عرض القضايا بناءً على ديانة شخص ما في الاحاطة الإعلامية تخلق انقساما كبيرا”.

واشار التقرير الى أن ” بعض السياسيين القوميين الهندوس وأنصارهم استغلوا الموقف ، وهم يتشوقون بفارغ الصبر للمشاعر المعادية للمسلمين التي كانت تتراكم في السنوات الأخيرة في ظل حكومة رئيس الوزراء مودي، حيث اتهمت حكومة مودي بتشجيع التعصب الديني والسعي لتحويل الهند إلى دولة هندوسية”.

أخر الأخبار