• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

السوداني يستقبل وفد شركة "جنرال داينامكس" الأمريكية

السوداني يستقبل وفد شركة "جنرال داينامكس" الأمريكية

  • 16-04-2024, 21:44
  • العراق
  • 37 مشاهدة
"Today News": واشنطن 

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء ، في مقرّ إقامته بالعاصمة واشنطن، وفد شركة (جنرال داينامكس) التي تعد من كبريات الشركات الأمريكية لتصنيع الأسلحة والمعدات العسكرية.

وجرى، خلال اللقاء، بحسب بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء،  "بحث التعاون مع الشركة، وذلك في إطار جهود الحكومة وخطواتها نحو إعادة بناء قدراتها العسكرية في مجال سلاح الدبابات والمدرعات، وكذلك التعاون لإنجاز ورشة كبيرة لصيانة وتطوير الدبابات؛ لجعلها تتلاءم مع الميادين والأجواء العراقية".

وأضاف البيان "كما جرى الاتفاق على إطلاق مجموعة من المبادرات مع هذه الشركة في القريب العاجل، التي تأتي ضمن خطط الحكومة لتطوير المؤسسة العسكرية ودعمها بمختلف أنواع الأسلحة الحديثة".

وكانت وكالة رويترز الدولية للانباء، كشفت اليوم الثلاثاء، عن تمرير موافقة وزارة الدفاع الأمريكية على صفقة مبدئية مع العراق تسمح له الحصول على الدعم اللوجستي والصيانة لاسطول طائراته.

وقالت الوكالة ، ان البنتاغون الأمريكي وبالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن، مرر صفقة بقيمة 140 مليون دولار، تقدم بموجبها شركة نورثورب غرنمان الامريكية خدمات الصيانة والدعم اللوجستي لاسطول طائرات السي 172 و أي سي \ سي ار-208، بعد رفع الطلب رسميا امس الاثنين.

يشار الى ان صفقات صيانة ودعم المعدات العسكرية الامريكية في العراق تتعرض بالعادة الى تعطل مستمر نتيجة للخلافات بين بغداد وواشنطن حول شروط الاستخدام، بحسب وصفها.

أخر الأخبار