فيديو - تودي نيوز - Today News http://www.todaynewsiq.net/ ar فيديو - تودي نيوز - Today News دراسة تكشف فوائد القهوة في رمضان .. وما أفضل وقت لتناولها http://www.todaynewsiq.net/75223--.html http://www.todaynewsiq.net/75223--.html "Today News": متابعة 

تعتبر القهوة من المشروبات المفضلة للكثير، وهي تتمتع بفوائد عديدة وتحديداً في شهر رمضان المبارك حيث تعتبر منشط طبيعي.

تعتبر القهوة من المشروبات المفضلة لقطاع كبير من الأشخاص، الذين لا يتصورون أن يمر يومهم دون تناول فنجان أو أكثر منها. ويواجه محبي القهوة مصاعب خلال الصيام بسبب اعتياد أجسامهم على نسبة عالية من الكافيين، خلال اليوم.

من منا لا يحب القهوة ؟ هل علمت من قبل عن فوائد القهوة في رمضان؟ يفضل ملايين الناس حول العالم تناول فنجان من القهوة في الصباح، بل أنهم يعتبرون ذلك روتين يومي لابد القيام به.

وتعتبر القهوة أحد أكثر المشروبات شعبية حول العالم لما تتمتع به من فوائد رائعة للغاية إضافة إلى مذاقها الرائع المميز و رائحتها الجميلة.

التوقف المفاجئ عن تناول القهوة
ولكن بالرغم من ذلك فإن المسلمين على مستوى العالم يعانون خلال شهر رمضان الكريم من عدم تناول القهوة في الصباح بسبب الصيام.

وقد يتسبب التوقف المفاجئ عن تناول القهوة هذا في الشعور بالتعب و في بعض الأحيان الشعور بالصداع أيضاً.

ولكن هناك حل للتغلب على هذا الشعور، و هو تقليل إستهلاك القهوة تدريجياً قبل أن يبدأ شهر رمضان المبارك حتى لا تتعرض للآثار السلبية للتوقف عن تناول القهوة في رمضان.

فمثلاً إذا كنت تتناول 2 كوب من القهوة يومياً في الصباح و المساء، يمكنك تقليل تناول القهوة وتناول فنجان قهوة واحد فقط قبل أسبوعين من بداية شهر رمضان، تناول فقط فنجان القهوة الصباحي و توقف عن تناول الفنجان المسائي، أو يمكنك إستبدال فنجان القهوة الصباحي و تناول المسائي فقط.

وقبل أن تعرف متى و كيف تتناول القهوة خلال شهر رمضان، يجب أن تعرف بعض فوائد القهوة للجسم.

فوائد القهوة في رمضان

القهوة في رمضان منشط طبيعي
هل تساءلت يوماً عن سبب شعورك بالإستيقاظ بعد تناول فنجان القهوة ؟ ببساطة فإن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يمنح القهوة النكهة و الرائحة المميزة لها.

وبالإضافة لذلك فإن تناول القهوة يمنحك شعور باليقظة مما يساعدك على التغلب على التعب و النعاس و يساعدك على بدء يومك بنشاط و حيوية.

القهوة مليئة بمضادات الأكسدة
وتحتوي القهوة على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع العديد من الأمراض مثل أمراض القلب و الأوعية الدموية.

كما تستطيع مضادات الأكسدة أن تقضي على الجزيئات الحرة الموجودة في الجسم نتيجة التعرض لبعض العوامل الخارجية و حتى الداخلية و التي تؤدي إلى تراكم هذه الجزيئات الحرة و الإصابة بالعديد من الأمراض.

لذلك ينصح الأطباء و خبراء الصحة بتناول الأطعمة و المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة و ذلك لمساعدة الجسم على محاربة الجزيئات الحرة ومنع الإصابة بالأمراض.

القهوة تقلل من خطر الإصابة بالسكري
وتشير بعض الدراسات الحديثة إلى أن تناول القهوة بإنتظام قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض السكري. حيث تساعد القهوة على حماية الخلايا التي تنتج الإنسولين في الجسم (جزر لانجرهانز في البنكرياس) مما يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم.

كما أن القهوة تمنع تلف الخلايا و القضاء على الإلتهابات في الجسم (وهذه هي أحد عوامل الخطر للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني).

تأثير الكافيين على الجسم

يعتبر الكافيين هو واحد من المواد التي تعمل على النظام العصبي المركزي، حيث يقوي الشعور بمزيد من اليقظة أو الانتباه، ويقلل الشعور بنعاس، حيث يعتبر استهلاك كميات كبيرة من الكافيين إلى مزيد من الأعراض الجانبية التي تظهر على الإنسان ومنها الأرق، وتململ سرعة ضربات القلب مع الشعور بالقلق المستمر، وبالرغم من هذا فإن الكثير منا يفتقد تناول القهوة في الصباح أثناء شهر رمضان.

أفضل وقت لتناول القهوة في شهر رمضان

لابد على محبي القهوة التعرف على أفضل وقت لتناولها بعد الإفطار، فهو أمر ضروري حيث يعتبر من الخطأ تناولها في أوقات غير مناسبة، وذلك بسبب أن القهوة تقوم على تحفيز المعدة من أجل إنتاج إفراز وحمض المعدة، وعند تناولها الخطأ يمكن أن تسبب الجفاف أثناء نهار رمضان.

حيث أكد الكثير من خبراء التغذية على أن تناول القهوة في شهر رمضان لابد أن يكون بعد حوالي ساعة أو ساعتين من وجبة الإفطار، فلا يفضل تناولها مع الإفطار أو بعد تناول الطعام مباشرة، أو في السحور فهذا الوقت يمكن أن يسبب مزيد من الشعور بالجفاف طوال فترة الصيام،

حيث يقوم شرب القهوة بعد الأفطار أو مع الإفطار مباشرة بزيادة إنتاج حمض المعدة لدى الشخص الأمر الذي يسبب كثرة التبول، فالقهوة هي عامل محفز ومدر للبول، وأيضاً إذا تناولها الشخص مع السحور أة بعد وجبة السحور قبل الفجر، فهي تعمل على إصابة الشخص بالجفاف.

لذلك ينصح الخبراء بتناول القهوة بعد نصف ساعة أو أكثر من تناول الطعام، حيث تكون المعدة على استعداد لتناول القهوة بدون أي أضرار أثناء فترة الصيام.


]]>
admin Sat, 25 Mar 2023 19:24:35 +0300
السامرائي يحذر من منح حكومة تصريف الأعمال صلاحية التصرف بالأموال (فيديو) http://www.todaynewsiq.net/69277--.html http://www.todaynewsiq.net/69277--.html "Today News": بغداد

حذر رئيس تحالف عزم النائب مثنى السامرائي، اليوم الإثنين، من منح حكومة تصريف الاعمال صلاحية التصرف بالاموال.

وقال السامرائي خلال مداخلته في جلسة البرلمان، إن “ألحكومة الحالية هي حكومة تصريف أعمال وليس لها الحق في التصرف بالأموال”، مبينا أن “قانون الادارة المالية حدد آلية الصرف بغياب الموازنة”.



]]>
admin Mon, 28 Mar 2022 21:46:10 +0300
فيديو: ويل سميث يصفع مقدم حفل الأوسكار على الهواء مباشرة http://www.todaynewsiq.net/69198--.html http://www.todaynewsiq.net/69198--.html "Today News": متابعة

خلال حفل توزيع جوائر "أوسكار"، ضرب الممثل الأمريكي ويل سميث، المقدم كريس روك أثناء تقديمه لجائزة أفضل فيلم وثائقي، بعد مزحة له عن زوجة سميث.

وخاطب روك خلال الحفل جايدا بينكيت سميث، زوجة الممثل، قائلا: "أحبك يا جايدا، ولا أطيق الانتظار لرؤيتك في جي آي جين 2"، في إشارة إلى فيلم "جي آي جين" الذي مثلت فيه ديمي مور دور امرأة انضمت إلى الجيش الامريكي واضطرت لقص شعرها بأكمله.

وكانت جايدا قد أعلنت العام الماضي عن تساقط شعرها بسبب إصابتها بمرض الثعلبة، وأضافت أنها قررت حلق شعرها بالكامل بعد نصيحة من ابنتها ويلو.

لم تجد جايدا النكتة مضحكة، فصعد زوجها ويل سميث إلى خشبة المسرح ووجه صفعة لوجه كريس قبل أن يعود إلى مقعده، صارخا:" ابعد اسم زوجتي عن فمك القذر". وسارع منظمو الحفل إلى قطع الصوت مؤقتا فور وقوع الحادث.

يذكر أن هذه ليست أول مرة يداعب فيها كريس زوجة ويل، إذ أنه في عام 2016، أعلنت جايدا عن مقاطعتها لحفل الأوسكار، ورد كريس قائلا: "مقاطعتك للأوسكار غريبة لأنك لست مدعوة".

واستمر الحفل بعد الحادث وفاز ويل سميث بجائزة "أوسكار" لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "كينغ ريتشارد".



]]>
admin Mon, 28 Mar 2022 09:06:45 +0300
جهاز الامن الوطني يعتقل 4 أشخاص بحوزتهم قطع اثرية في بغداد (فيديو) http://www.todaynewsiq.net/68608--4-.html http://www.todaynewsiq.net/68608--4-.html "Today News": بغداد

تمكنت مفارز جهاز الامن الوطني من القاء القبض على 4 أشخاص بحوزتهم قطع أثرية في العاصمة بغداد

وذكر بيان للجهاز بأن المتهمين كانوا يتاجرون بالقطع الاثرية وتم القاء القبض عليهم وهم يبيعون تلك القطع مقابل مبلغ 1.5 مليون دولار .



]]>
admin Sun, 20 Mar 2022 13:34:15 +0300
مسافرون يكتشفون مفاجأة "مرعبة" على متن طائرة ماليزية (فيديو) http://www.todaynewsiq.net/66104--.html http://www.todaynewsiq.net/66104--.html "Today News": متابعة

هبطت طائرة ماليزية اضطراريا، مؤخرا، وذلك بعدما اكتشف المسافرون ثعبانا طليقا.

وأكدت شركة "أير آسيا" في بيان، هبوط طائرة كانت متجهة من كوالالمبور إلى تاواو، بعدما تم تنبيه الطيار بوجود ثعبان في مقصورة الركاب.

وتحدث كبير مسؤولي السلامة في الشركة لوسائل إعلام ماليزية قائلا: "إنه حادث نادر جدا يمكن أن يحدث على أي طائرة من وقت لآخر".

وقالت شركة الطيران إن الموظفين فتشوا الطائرة بحثا عن الأفعى بعد هبوطها في اضطراريا في مطار كوتشينغ، علما أنه لم تقع أي إصابات، حسبما نقلت وكالة "يو بي آي" للأنباء.

وأظهر مقطع فيديو نُشر على "تيك توك"، ثعبانا ينزلق من خلال مصباح إضاءة في إحدى مقصورات الركاب بالطائرة.



]]>
admin Mon, 14 Feb 2022 11:18:45 +0300
فيديو للرئيس الأميركي يشتم مراسلا تلفزيونيا: "الغبي ابن الساقطة" http://www.todaynewsiq.net/64513--.html http://www.todaynewsiq.net/64513--.html "Today News": متابعة

قام الرئيس الأمريكي جو بايدن بشتم مراسل فوكس نيوز بالبيت الأبيض، بيتر دوسي، عند محاولته طرح سؤال بشأن التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية.

ردة فعل بايدن جاءت بعد جلسة عقدها، لمناقشة سبل خفض الأسعار للعائلات الأمريكية.

فبعد تصريحاته سارع الصحفيون في طرح الأسئلة، على أمل أن يأخذ الرئيس بعضها، لكن موظفي البيت الأبيض قاموا بإغلاق الجلسة.

غير أن الكاميرات والميكروفونات رصدت ردة فعل بايدن الذي قام بشتم مراسل شبكة فوكس نيوز، بيتر دوسي، بلفظ خارج عن المألوف، بسبب سؤاله عن التضخم، وما إذا كان التضخم يشكل عبئا سياسيا على الرئيس قبل الانتخابات النصفية للكونغرس.

ورد الرئيس الديمقراطي، الذي لم يكن على الأرجح يعلم أن ميكروفونه لا يزال مفتوحا، بتهكم: "إنها ميزة عظيمة، المزيد من التضخم!"، قبل أن يضيف ويُسمع صوته وهو يتمتم: "يا له من ابن ساقطة غبي"، في إشارة منه إلى الصحفي السائل.

إلا أنه لاحقا وبحسب شبكة "فوكس نيوز"، اتصل الرئيس، بايدن بمراسل الشبكة، بيتر دوسي، "لتنقية الأجواء" بعد أن تلفظ الرئيس بكلمة مهينة بحقه.



]]>
admin Tue, 25 Jan 2022 09:04:20 +0300
بالفيديو.. شروق لم يره أحد من أعلى برج في أوروبا http://www.todaynewsiq.net/64441--.html http://www.todaynewsiq.net/64441--.html "Today News": متابعة

رصدت كاميرات مثبتة في القسم العلوي من مركز "لاختا" في سان بطرسبوغ، شروق الشمس بسماء المدينة المغطاة بالغيوم.

تنساب الشمس أيضا في هذه المشاهد رويدا رويدا فوق نوافير من البخار الكثيف، تبدو مثل ينابيع أو ما يشبه ألسنة اللهب.

مشهد بديع لا تراه العين على الأرض. ولولا عدسات الكاميرا لظل في الأعالي بعيدا عن متناول البشر.

يشار إلى أن مجمع لاختا يقع في سانت بطرسبرغ على الخليج الفنلندني ويضم مباني ومنشآت تجارية إلى جانب أطول برج في أوروبا  ويبلغ ارتفاعه 462 متراً، ويضم المقر الرئيسي لشركة الطاقة "غازبروم".



]]>
admin Mon, 24 Jan 2022 11:18:28 +0300
فيديو.. مشاجرة في كونغرس هندوراس أثناء انتخاب رئيس للبرلمان http://www.todaynewsiq.net/64361--.html http://www.todaynewsiq.net/64361--.html "Today News": بغداد

اندلعت مشاجرة عنيفة في قاعة الكونغرس في هندوراس أثناء أداء رئيس الكونغرس المؤقت الجديد خورخي كاليكس اليمين الدستورية.

وبدأ تبادل الشتائم مع افتتاح الجلسة عندما اقترح النواب العشرون في حزب الحرية وإعادة التأسيس (يسار) أحدهم خورخي كاليكس، ليشغل منصب رئيس البرلمان، في انتهاك لاتفاق تم التوصل إليه مع حزب يساري آخر.

وأثناء أداء كاليكس اليمين الدستورية صعد بعض المشرعين من نفس الحزب إلى المنصة مما أدى إلى مشاجرات حيث هتفوا "خونة" وأجبروا كاليكس على الهروب.



]]>
admin Sun, 23 Jan 2022 13:05:37 +0300
فيديو يوثق موقفا محرجا لأول حكمة في تاريخ كأس إفريقيا http://www.todaynewsiq.net/64071--.html http://www.todaynewsiq.net/64071--.html "Today News": متابعة

دخلت الحكمة الرواندية سليمة موكانسانغا،، تاريخ كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للرجال، كأول حكمة في التاريخ تقود مباراة خلال منافسات البطولة المقامة حاليا في الكاميرون.

وتولت سليمة إدارة مباراة زيمبابوي ضد غينيا لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، والتي انتهت بفوز زيمبابوي بهدفين لواحد.

وقادت الحكمة الرواندية المباراة باقتدار، لكنها تعرضت لموقف محرج وطريف في إحدى اللقطات، عندما أرادت إشهار البطاقة الصفراء في وجه حارس مرمى زيمبابوي.

فقد ركضت سليمة صوب الحارس لإنذاره، ولكنها عندما وضعت يدها في جيبها لم تجد الكارت الأصفر، فظلت تبحث عنه قبل أن يحضره لها بسرعة أحد اللاعبين الذي وجده على أرضية الملعب، لتشهر الحكمة بعدها بطاقتها في وجه الحارس.

وكانت سليمة، كتبت اسمها بأحرف من ذهب، في الأسبوع الماضي، خلال مباراة غينيا ضد مالاوي، بعدما تواجدت كحكم رابع في اللقاء، لتكون المرة الأولى في تاريخ البطولة أيضا، التي تشارك فيها حكمة في إحدى مباريات بطولة كأس إفريقيا.

يذكر أن من بين 63 حكما في بطولة كأس الأمم الإفريقية هذا العام، تواجدت أربع سيدات، هن: الكاميرونية كارين أتيمزابونغ، بالإضافة إلى المغربيتين فتيحة الجرمومي، وبشرى كربوبي، فضلا عن سليمة موكانسانغا.



]]>
admin Wed, 19 Jan 2022 10:15:27 +0300
شاهد عن قرب.. لحظة انفجار بركان في المحيط الهادئ (فيديو) http://www.todaynewsiq.net/63998--.html http://www.todaynewsiq.net/63998--.html "Today News": متابعة

نشرت هيئة الخدمات الجيولوجية في تونغا على صفحتها في فيسبوك مشاهد عن قرب تظهر لحظة ثوران بركان في المحيط الهادئ.

واستمر الثوران 8 دقائق وأطلق البركان خلالها أعمدة من الغاز والرماد والدخان في الهواء على مسافة عشرات الكيلومترات وتسبب في حدوث موجات تسونامي وصلت إلى سواحل اليابان.



]]>
admin Tue, 18 Jan 2022 13:15:08 +0300