• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ساعات قليلة وسيعلن أفضل لاعب في العالم

ساعات قليلة وسيعلن أفضل لاعب في العالم

  • 23-09-2019, 11:54
  • رياضة
  • 695 مشاهدة

متابعة : "Today News"

ساعات قليلة تفصلنا عن معرفة اللاعب الذي سيتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم ""he best، وذلك خلال الحفل الذي سيقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين في مدينة ميلانو الإيطالية.

وكان فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول قد توج بجائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) قبل 3 أسابيع، وذلك بعد تفوقه على ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.

وسنشهد صراعاً جديدا بين هذا الثلاثي على جائزة الأفضل في العالم من قبل الفيفا بنسختها الرابعة، وذلك بعد انفصالها عن جائزة الكرة الذهبية بسبب اختلاف الاتحاد الدولي مع صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية، وأصبح كل طرفاً منهما يقدم جائزة خاصة به كل عام.

موعد حفل توزيع جوائز الفيفا

سيقام الحفل اليوم الاثنين في مسرح “لا سكالا” ، وذلك في تمام الساعة 9:30 ليلاً بتوقيت مكة المكرمة، 8:30 بتوقيت بمدينة ميلانو الإيطالية، 8:30 بتوقيت القاهرة، و6:30 بتوقيت القاهرة.

حصر الفيفا المنافسة بين ثلاثة لاعبين هم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وفيرجيل فان دايك كما كان متوقعاً، ويحظى الأخير بفرص أكبر للفوز بحسب التقارير الصحفية، على اعتبار أنه كان أهم لاعب في صفوف ليفربول المتوج بلقبي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

على الجانب الآخر، ينافس ميسي على الجائزة بفضل أرقامه الفردية في المقام الأول، حيث لم يتوج سوى بلقب الدوري الإسباني، وقدم بطولة كارثية في كوبا أميركا 2019، كما خسر من ليفربول بنتيجة عريضة في نصف نهائي دوري الأبطال، وخسر أيضاً نهائي كأس ملك إسبانيا، لكن أرقامه التهديفية المرعبة تجعله مرشحاً بقوة.

أما بالنسبة لكريستيانو رونالدو، فلم يكن عام 2019 جيداً بالنسبة له على الصعيد الفردي، أو ليس كما اعتدنا عليه، لكنه كان عاماً مميزاً على الصعيد الجماعي بتتويجه بلقب دوري الأمم الاوروبية مع البرتغال، وقاد أيضاً يوفنتوس للفوز بلقبي الدوري الإيطالي وكأس السوبر.

وبخصوص جائزة أفضل مدرب، فيتنافس عليهما يورجن كلوب الفائز بدوري الأبطال، وبيب جواريولا المتوج مع مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، وأخيراً ماوريسيو بوتشيتينو الذي قاد توتنهام للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بإنجاز تاريخي.

يتم اختيار الفائز بجائزة "the best" وفقاً لتصويت قادة المنتخبات الوطنية، ومدربي المنتخبات، بالإضافة إلى صحفيين معتمين لدى الفيفا في كل دولة، كما سيكون هناك نسبة للجماهير أيضاً، وستحصل كل فئة من الفئات الأربعة على نسبة 25% في عملية اختيار الفائز.

أهم الجوائز التي ستقدم اليوم

أفضل لاعب في العالم

أفضل لاعبة في العالم

أفضل مدرب في العالم

أفضل مدربة في العالم

أفضل حارس مرمى

جائزة بوشكاش لأجمل هدف

جائزة اللعب النظيف

جائزة أفضل جمهور

التشكيلة المثالية.

أخر الأخبار