• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

إطلاق الدفعة الأولى من منحة الطوارئ للشهر الثاني

إطلاق الدفعة الأولى من منحة الطوارئ للشهر الثاني

  • 20-01-2020, 09:13
  • العراق
  • 372 مشاهدة
متابعة: "today news"
أطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الدفعة الاولى من منحة العاطلين عن العمل للشهر الثاني، التي ستوزع عبر منافذ شركة (سويج) لـ 100 الف عاطل عن العمل. وقال وزير العمل الدكتور
وقــال وزيــر الـعـمـل بـاسـم عـبـد الـزمـان، ان وزارتـه "اطلقت الدفعة الاولى من منحة الطوارئ للشهر الثاني، التي ستشمل 100 الف من العاطلين عن العمل وتشمل مواليد مختلفة"، مؤكدا ان "المنحة ستوزع عن طريق منافذ شركة بوابة العراق (سويج) التي تمتلك 2000 منفذ موزعة بين بغداد ومحافظات البلاد كافة".
ودعا من "ترد لهم رسائل نصية عبر الهاتف المحمول الى التوجه الى اقرب مركز من منافذ الشركة لتسلم منحهم البالغة 175 الف دينار"، مشيرا الى ان وزارته "اعـدت الاسماء الكترونيا وتمت تهيئتها وتدقيقها عــبــر بــرامــجــيــات حــديــثــة مــن اجـــل تـحـقـيـق مـبـدأ الشفافية في شمول المستحقين من المتقدمين فيها".
وبـين عـبـد الـزمـان ان "الـحـلـول الـفـوريـة الـتـي اعدتها وزارتـــه صـنـفـت لـثـلاث مـراحـل عـاجـلـة ومـتـوسـطـة وستراتيجية لايجاد حلول لمشكلة البطالة في البلاد ولاستيعاب الاعداد الكبيرة التي ترغب بتوفير فرص عمل لهم، من اجل تمكين القطاع الخاص والصناعي والــزراعــي والـخـدمـي وقـطـاع الاتـصـالات للمنافسة مع نظيره الاجنبي".
واردف ان "الحلول العاجلة شملت منحة الطوارئ، اما المتوسطة فتتضمن تطبيق قـرار تشغيل 50 بالمئة من العمالة الوطنية الى جانب نظيرتها الاجنبية في الشركات الاستثمارية والنفطية"، متوقعا "اسهام ذلك في تشغيل 30 الف عاطل عن العمل وفقا للمهارات التي تمتلكها العمالة الوطنية للتخفيض من نسبة البطالة في المجتمع".

أخر الأخبار