• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الشرطة البيئية: حرق الاطارات تتسبب بمخلفات اخطر من النفايات الذرية

الشرطة البيئية: حرق الاطارات تتسبب بمخلفات اخطر من النفايات الذرية

  • 19-01-2020, 21:17
  • العراق
  • 522 مشاهدة


بغداد: "Today News"

اصدرت الشرطة البيئية في مديرية الدفاع المدني بيانا" بخصوص حرق الاطارات من قبل المتظاهرين، مبينة ان حرق الاطارت يخلف نفايات اخطر من الذرية.

وقالت المديرية في بيان تلقته  "Today News" ان "قيام عدد من المتظاهرين بأحراق اطارات السيارات المطاطية كوسيلة للاحتجاج واغلاق الطرقات لإضفاء جو احتجاجي على الارض التظاهر حق لكل العراقيين ولكن يجب التنبه لمخاطر حرق الاطارات".

واضافت ان "هناك ثلاث أنواع من النفايات التي تشكل تهديدا على البيئة والانسان وهي النفايات الذرية والنفايات الطبية ونفايات الإطارات المستعملة فاذا ما استبعدت النفايات الذرية كونها تخضع لمعايير دولية تحكمها سياسات عالمية واستبعاد النفايات الطبية حيث توجد أجهزة حكومية تتولى رقابتها والتخلص منها تبقى مشكله الإطارات التالفة وهي الأكثر خطورة وعدم تقدير خطورتها على البيئة ".

وتابعت ان "تصنع الإطارات من 20 مادة كيمياوية (مطاط صناعي مكون من مركبات البنزين ومشتقاته – الكاربون الأسود – الكبريت – أوكسيد الزنك – الشمع – السترين .. الخ) واخطرها الكبريت وان المتضرر الأول من عملية حرق الإطارات وهو من يقوم بالعملية نفسها".

واوضحت ان "حرق الإطارات يؤدي الى تفكك روابط هذه المواد الكيمياوية يولد مخلفات وانبعاثات خطرة للغاية تشمل غازات ومعادن ثقيلة ومواد عضوية متطايرة وجزيئات صغيره ويتضمن أيضا كميات كبيرة من أكثر من 20 ملوثا خطرا تترسب في الرئة وتظهر اثارها على المدى البعيد وتنتهي الى مصادر المياه والتربة وتلوثها".

واشارت انه لا " بد من تحمل المسؤولية تجاه هذه القضية من خلال نشر وتعزيز مستوى الوعي البيئي بخطورة هذه الظاهرة على الصحة العامة والبيئة وان حدود الحرية الشخصية تنتهي عند التعدي على الاخرين والبيئة المحيطة

ودعت " المتظاهرين الى تفهم الاضرار والتبعيات التي تنتج عن هذه الظاهرة وتستدعي من الجميع التكاتف لوقفها لأنها تخالف القانون والشرع ".

أخر الأخبار