• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

قطر توفر نظاما إلكترونيا حديثا لمتابعة صحة عمال مونديال 2022

قطر توفر نظاما إلكترونيا حديثا لمتابعة صحة عمال مونديال 2022

  • 11-09-2019, 10:56
  • عربي ودولي
  • 806 مشاهدة

متابعة: " Today News"

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع الملاعب والبنية التحتية وبرامج الإرث الخاصة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، الانتهاء من تسجيل جميع عمال مشاريعها في نظام متكامل للسجلات الطبية الإلكترونية، في خطوة تعد الأولى من نوعها في مجال الرعاية الصحية في قطر.

ويعمل النظام وفق برنامج "سيستم وان" الذي توفره شركة "ذا فينيكس بارتنرشيب" الرائدة في مجال السجلات الصحية الإلكترونية بالمملكة المتحدة.

ويُخصص لكل مريض سجلا طبيا، مما يتيح للأطباء في مختلف المواقع الاطلاع على السجلات الطبية للعمال، ومراقبة حالتهم الصحية، والتعامل معها بشكل أكثر فعالية. ويُستخدم هذا البرنامج في المملكة المتحدة لتعزيز منظومة الخدمة الصحية الوطنية في البلاد.

ويضم النظام، الذي أطلق في فبراير/شباط 2018، سجلات صحية لأكثر من 29

ألف عامل في خمسة من ملاعب المونديال، ويكشف عن المخاطر الصحية التي

تواجه العمال، ويحدد الإجراءات الصحية اللازمة بشكل فوري، إضافة إلى توفير البيانات الهامة لإطلاق حملات صحية تعزز صحة العمال وسلامتهم.

كما يستطيع المرضى الوصول إلى سجلاتهم الطبية في قطر وخارجها من خلال التطبيق الخاص بكل عامل، مما يضمن استمرارية الرعاية الصحية، مع تمكين العمال من الاطلاع على وضعهم الصحي والتعامل معه بشكل أفضل.

ويخضع جميع عمال مشاريع اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسجلين في هذا النظام لفحص طبي شامل ينفذه الهلال الأحمر القطري بتمويل من اللجنة العليا. وتشكل نتائج الفحص جزءا من السجلات الطبية المركزية التي يمكن الوصول إليها من خلال العيادات الطبية في الملاعب وأماكن الإقامة والمراكز الصحية التابعة للهلال الأحمر القطري.

وقال الأمين العام للجنة العليا حسن الذوادي إن المبادرة الجديدة تؤكد الالتزام برفع مستوى رعاية العمال، وأكد حرص اللجنة على الاستفادة من الابتكارات والتقنيات الجديدة ضمن جهودها لتحسين رعاية العمال.

يذكر أنه عقب فوز قطر بحق استضافة بطولة كأس العالم 2022 أعدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مجموعة من المعايير لرعاية العمال تهدف للحفاظ على صحة وسلامة عمال مشاريع المونديال، بدءا من توظيفهم وحتى عودتهم إلى أوطانهم.

 

أخر الأخبار