• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصين تكشف عن خطة لمعالجة الشيخوخة

الصين تكشف عن خطة لمعالجة الشيخوخة

  • 22-11-2019, 12:54
  • منوعات
  • 72 مشاهدة


متابعة : "Today News"

كشفت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة بشكل مشترك، اليوم الجمعة، النقاب عن خطة متوسطة وطويلة الأجل للاستجابة الاستباقية لشيخوخة السكان.

وتتطلب الخطة وضع الإطار المؤسسي الأساسي لمعالجة شيخوخة السكان بحلول عام 2022.وينبغي وضع ترتيب مؤسسي ناضج يلبي احتياجات دولة اشتراكية حديثة عظيمة بحلول منتصف القرن الحالي.

وتفصل الخطة المهام المتعلقة بالاستجابة لشيخوخة السكان في خمسة مجالات.ويدعو إلى تحسين النظام الوطني لتوزيع الدخول، وزيادة احتياطيات المعاشات التقاعدية بإطراد، وإنشاء نظام للضمان الاجتماعي أكثر إنصافا واستدامة.

ويسلط الضوء علي تحسين العرض الفعال للعمالة في مجتمع الشيخوخة، الذي يتطلب تحسين نوعية الأعضاء الجدد في القوي العاملة، وإنشاء نظام للتعلم مدي الحياة لكبار السن، والسعي لتحقيق المزيد من التوظيف وخلق وظائف ذات جودة أفضل.ووفقا للخطة، ينبغي إنشاء نظام خدمات صحية عالي الجودة يشمل التثقيف الصحي والوقاية من الأمراض والعلاج والتمريض التأهيلي والتمريض طويل الأجل والرعاية في مرحلة الاحتضار.

وتبرز الخطة أيضا دور تطبيق التكنولوجيا في الاستجابة لشيخوخة السكان، بما في ذلك تعزيز تطوير التكنولوجيات المساعدة للمسنين.وتدعو أيضا إلى تهيئة بيئة اجتماعية يحترم فيها كبار السن ويعتني بهم ويعيشون في السعادة خلال سنواتهم الأخيرة. وسيجري تحسين النظام القانوني لحماية الحقوق والمصالح المشروعة لكبار السن.

أخر الأخبار