• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المالكي : نرفض أي اشراف غير أممي على الانتخابات يمس بسيادة البلاد

المالكي : نرفض أي اشراف غير أممي على الانتخابات يمس بسيادة البلاد

  • 20-01-2021, 14:55
  • العراق
  • 880 مشاهدة
"Today News": بغداد 

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ,اليوم الاربعاء ,على ان اجراء الانتخابات في الموعد المقرر ستمهد لولادة حكومة وبرلمان منسجم ، للنهوض بواقع المسؤولية في تلبية مطالب العراقيين ، معربا عن رفضه القاطع للأشراف على الانتخابات من اي جهة كانت لا نها تمس بسيادة البلاد وتعطي المجال لمن يريد العبث بالانتخابات .

المالكي دعا  خلال استقباله لسفير المملكة المتحدة لدى العراق السيد ستيڤن هيكي . بمكتبه ببغداد  , الى  اجراء انتخابات حرة ونزيهة تتمتع بالشفافية العالية وتحضى برقابة الامم المتحدة, مؤكدا  على ان "العراق مصمم على تجاوز التحديات الراهنة ، من خلال اجراء انتخابات حرة ونزيهة تتمتع بالشفافية العالية وتحضى برقابة الامم المتحدة .

واوضح المالكي الى   ان" اجراء الانتخابات في الموعد المقرر ستمهد لولادة حكومة وبرلمان منسجم ، للنهوض بواقع المسؤولية في تلبية مطالب العراقيين ، مبينا ان الوضع داخلي لا يمكن ان يستقر من دون وجود حكومة قوية تحقق الوفاق السياسي لتكون قادرة على استعادة هيبة الدولة وفرض القانون ومعالجة الخلل الحاصل في ادارة الدولة .

مشددا على موقفه  من خروج القوات الاجنبية من البلاد وقرار مجلس النواب بوجوب خروج تلك القوات لانتفاء الحاجة منها والاكتفاء ببقاء المستشارين والمدربين فقط ، مشيراً  الى ان المتغيرات الجارية في المنطقة وقدوم الادارة الامريكية برئاسة السيد جو بايدن قد تنهي الازمة وتخفف من حدة الصراع الامريكي الايراني ونامل ان ينعكس ذلك ايجابيا على  العراق .



أخر الأخبار