• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الامم المتحدة تعلن دعمها للصحفيين من أجل "الحقيقة والعدالة"

الامم المتحدة تعلن دعمها للصحفيين من أجل "الحقيقة والعدالة"

  • 2-11-2019, 16:53
  • عربي ودولي
  • 462 مشاهدة

بغداد: "today news"

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، الجميع للوقوف معا دفاعا عن الصحفيين من أجل الحقيقة والعدالة.

وقال غوتيريش في بيان بمناسبة اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، "تكتسي حرية التعبير وحرية وسائط الإعلام أهمية حاسمة لزيادة التفاهم وتعزيز الديموقراطية وإعطاء دفع لجهودنا الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

واضاف أن "السنوات الأخيرة شهدت زيادة في حجم وعدد الاعتداءات التي استهدفت السلامة البدنية للصحفيين والعاملين في وسائط الإعلام، والحوادث التي تقوض قدرتهم على القيام بعملهم الحيوي، وقد شملت هذه الحوادث التهديد بالملاحقة القضائية والتوقيف والسجن، وحرمان الصحفيين من الحصول على المعلومات، وعدم التحقيق في الجرائم المرتكبة ضدهم وعدم مقاضاة مرتكبيها".

واشار الى ارتفع نسبة النساء في صفوف القتلى من الصحفيين، مبيناً ان أن "الصحفيات يواجهن زيادة مطردة في أشكال العنف الجنساني، مثل التحرش الجنسي والعنف الجنسي والتهديدات".

وتابع، "عندما يُستهدف الصحفيون، تدفع المجتمعات بأسرها الثمن، وإذا لم نكن قادرين على حماية الصحفيين، تصبح قدرتنا على البقاء على عِلم بما يجري حولنا وعلى المساهمة في اتخاذ القرارات محدودة جدا وإذا لم يكن الصحفيون قادرين على القيام بعملهم في أمان، فإننا سنواجه احتمال العيش في عالم يسوده اللبس والتضليل الإعلامي".

أخر الأخبار