• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الشريفي: كان على الحكومة ان تعي حجم التحديات وان تسارع في تنفيذ اصلاحاتها

الشريفي: كان على الحكومة ان تعي حجم التحديات وان تسارع في تنفيذ اصلاحاتها

  • 26-10-2019, 15:38
  • العراق
  • 605 مشاهدة

خاص: "Today News"

اكد الخبير الأمني، احمد الشريفي، اليوم السبت، ان الحكومة فشلت في تنفيذ حزم الإصلاحات التي اطلقتها في ظل التحديات التي تخوضها لذلك كان من الاجدر لها ان تسارع في تنفيذ تلك الإصلاحات قبل فوات الأوان.

وقال الشريفي، في حديث لـ"today news"، انه "كان على الحكومة ان تسارع في تنفيذ الإصلاحات التي تحدثت عنها التي من شأنها امتصاص غضب الجماهير وارضاء الشارع العراقي بما تجسر الثقة بينهما، بالإضافة الى تفويت الفرصة على من يريد استثمار تلك الاحداث".

وبين ان "الحكومة هي من صنعت الاحداث الحالية لأنها التزمت بعدم الاصغاء واللامبالاة وعدم الاكتراث لاستحقاقات دستورية واخلاقية وقانونية ملزمها في تنفيذها للشعب"، مبينا انها "بهذه الأساليب التي اتخذتها زادت من غضب الجماهير عليها".

وأوضح انه "على الحكومة ان تكون حذرة من تفاقم التداعيات الأمنية، الامر الذي يحتم عليها الان اتخاذ قرارات جدية قبل الوصول الى مرحلة حرجة في إدارة الازمة"، مؤكدا ان "حصلت تلك التداعيات والأزمات فإن الحكومة لم توفق في ادارتها".

 وأشار الشريفي، الى ان "الحكومة تعاني من مشكلة ضعف قراءة الاستحقاقات المحلية فضلا عن التعاطي مع الاستحقاقات الإقليمية والدولية"، موضحا انه "اذا كان امتصاص الغضب الجماهيري وتهدئة الشارع لا يأتي الا باستقالة الحكومة فعليها ان تستقيل لان الوعي الجمعي للجماهير لن يهدأ".

أخر الأخبار