• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

أكبر خبير أميركي في الأمراض المعدية: فيروس كورونا.. لن يختفي أبداً

أكبر خبير أميركي في الأمراض المعدية: فيروس كورونا.. لن يختفي أبداً

  • 13-08-2020, 22:30
  • منوعات
  • 908 مشاهدة


متابعة : "Today News"

«فيروس كورونا لن يختفي أبداً».. هذا ما أكده الدكتور أنتوني فاوتشي، مستشار البيت الأبيض في مكافحة فيروس كورونا، والذي كشف أن «الفيروس معدٍ جداً لدرجة أنه من المحتمل ألا يختفي أبداً»، وهي تصريحات اعتبرت متناقضة مع التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي قال مرارًا وتكرارًا أن «فيروس كورونا سيختفي في نهاية المطاف».

 وقال فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، في جلسة استماع للجنة الفرعية التابعة لمجلس النواب الأميركي بشأن احتواء تفشي الفيروس التاجي: «لا أعتقد أنه سيختفي لأنه فيروس معدِ بشدة»، وفق ما ذكرته شبكة CNBC الأميركية. ووفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز، تسبب فيروس كورونا الذي ظهر قبل حوالي سبعة أشهر، في إصابة أكثر من 17 مليون شخص وقتل ما لا يقل عن 673822 شخصًا، والولايات المتحدة لديها أسوأ تفشي في العالم لهذا الفيروس مع أكثر من 4 ملايين حالة إصابة بالفيروس، و152 ألف حالة وفاة. تصريحات متناقضة  تتعارض تعليقات فاوتشي مع الرئيس ترامب الذي ادعى مرارًا وتكرارًا أن الفيروس «سيختفي»، وتأتي تصريحات الرئيس وسط تحذيرات من خبراء الصحة، بما في ذلك في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، من حالات الإصابة بالفيروس والوفيات التي يمكن أن ترتفع هذا الخريف. في حين أن الفيروس لن يختفي، فقد قال فاوتشي سابقًا «إنه من الممكن أن يعمل قادة العالم ومسؤولو الصحة العامة على خفض انتشار الوباء إلى مستويات منخفضة».

 وقال إن «الولايات المتحدة لديها العديد من الحالات لأن بعض الولايات لم تغلق في وقت مبكر من تفشي المرض بينما أعيد فتح ولايات أخرى في وقت قريب جداً». وقال إن «الدول الأخرى تمكنت من القضاء على الموجة الأولى من تفشي المرض بعد إغلاق 90% على الأقل من أعمالها غير الأساسية». وتابع: «في محاولة إعادة فتح في بعض الحالات، لم تلتزم الولايات بدقة بالإرشادات التي وضعها فريق العمل والبيت الأبيض، حتى أن بعض الناس في بعض الولايات يتجمعون بالفعل في حشود ولا يرتدون كمامات». وقال: «أعتقد أنه كان هناك تنوع كبير في الاستجابة في هذا البلد من ولاية لأخرى لدرجة أنه لم يكن لدينا في الواقع وحدة موحدة». لقاح الفيروس  وقال فاوتشي أيضًا «إنه ليس هناك ما يضمن أبدًا أن يكتشف العلماء لقاحًا آمنًا وفعالًا لفيروس كورونا، على الرغم من أنه «متفائل بحذر». يوم الخميس الماضي، قال مسؤولون كبار في الإدارة في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في مؤتمر عبر الهاتف إن شركة Pfizer والمنافسة Moderna، التي بدأت المرحلة الثالثة من التجارب المنفصلة لقاحاتهما المحتملة يوم الاثنين، قد قامت بالفعل بتلقيح «عدة مئات من الأشخاص».

أخر الأخبار